أخبار
الرئيسية » أخبار محلية » اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني رقم 114

اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني رقم 114

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني، اجتماعه رقم 114، بمقر الهيئة لمناقشة واعتماد عدد من الملفات الهامة على رأسها عرض واعتماد الحساب الختامي للهيئة عن العام المالي 2020/ 2021.
ترأس الاجتماع السيد المهندس/ علاء الدين عبدالفتاح رئيس مجلس إدارة الهيئة، والذي بدأ الاجتماع بالترحيب بالسادة الحضور وأعضاء مجلس الإدارة،وصدّق على محضر الاجتماع السابق.
وكان من بين الحضور من أعضاء مجلس الإدارة، نائب رئيس الهيئة للبحوث والدراسات والتخطيط الإقليمي، ورئيس الإدارة المركزية للأقاليم التخطيطية، ورئيس الإدارة المركزية لهياكل البنية الأساسية، والمشرف على الإدارات العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، والسادة ممثلي وزارات ” التخطيط والمالية والتنمية المحلية والنقل والآثار والكهرباء والطاقة، وممثلي الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والجهاز المركزي للمحاسبات، وكذلك ذوي الخبرة من أساتذة العمارة والتصميم العمراني بكلية الهندسة جامعة القاهرة.
وخلال الاجتماع تم مناقشة مذكرة الإدارة المركزية للأمانة العامة بشأن عرض واعتماد الحساب الختامي للهيئة عن العام المالى 2020 / 2021 في ضوء تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات ورد الهيئة عليه، والذي تم الموافقة عليه من قبل مجلس الإدارة.
كما تم مناقشة مذكرة بشأن تعديل فئات الطاقة التعاقدية للسادة الاستشاريين والخبراء ومساعدى الخبراء ، حيث وافق مجلس الإدارة على زيادة الطاقة التعاقدية بنسبة 25% لجميع الفئات.
وتم عرض إنجازات الهيئة في أعمال مبادرة حياة كريمة وسكن كريم، حيث قامت الهيئة بإعداد دراسات رصد الاحتياجات التنموية لعدد 1436 قرية، موزعة على 52 مركزًا في نطاق 20 محافظة ضمن أعمال المرحلة الأولى من المبادرة، كما قامت الهيئة والمراكز الإقليمية التابعة لها بإجراء المعاينات والدراسات لقطع الأراضي المقترحة من المحافظات لتنفيذ مشروع سكن كريم ضمن أعمال مبادرة حياة كريمة.