أخبار
الرئيسية » أخبار محلية » اعتماد المخطط الإستراتيجي لـ3 مدن بالمنيا

اعتماد المخطط الإستراتيجي لـ3 مدن بالمنيا

Meniaأعلن اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، اعتماد الهيئة العامة للتخطيط العمراني للمخطط الإستراتيجي لمدينة المنيا وسمالوط وأبوقرقاص، إلى جانب اعتماد المخطط التفصيلي لمدينة سمالوط.
جاء ذلك خلال استقبال المحافظ للجنة الهيئة العامة للتخطيط العمراني برئاسة المهندس أسامة طه مدير المركز الإقليمي لإقليم شمال الصعيد بفرع الهيئة بالفيوم.
وأكد المحافظ أن الاعتماد يأتي ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني وتحسين البيئة العمرانية وتنفيذ الاشتراطات البنائية ومنع التعدي على أملاك الدولة وللحفاظ على الرقعة الزراعية،موضحا أهمية الإسراع في إنهاء المخططات الإستراتيجية والتفصيلية لباقي المدن.
أضاف المحافظ، أن هذا الاعتماد يعد خطوة مهمة في تحقيق نهضة عمرانية كبيرة، حيث سيسهم في إعداد مشروعات من أجل النهوض العمراني بالمدينة واستصدار تراخيص وعدم تعطيل الصالح العام والقضاء على البناء العشوائي المخالف، منوها إلى أن هذه المخططات تساعد في تطبيق القوانين على جميع المعتدين على الأراضي الزراعية والحفاظ على الرقعة الزراعية.
وقالت المهندسة مروة فاروق مديرة التخطيط العمراني بالمحافظة، إن اعتماد المخطط الإستراتيجي والتفصيلي سيضع القواعد العامة والإرشادات للوحدات المحلية للعمل بها، مؤكدة أن المحافظ يولي اهتمامًا خاصًا بالمخطط التفصيلي ومتابعة خطوات إجراءات اعتماده خطوة بخطوة وذلك للتسهيل على المواطنين