أخبار
الرئيسية » أخبار محلية » زيارة سيادة اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء

زيارة سيادة اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء

استقبلت الهيئة العامة للتخطيط العمرانى يوم السبت الموافق 28 ديسمبر 2019 سيادة اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء – تلبية لدعوة الهيئة العامة للتخطيط العمرانى لسيادته لعرض مجهودات الهيئة في اعداد المخططات الاستراتيجية للتنمية العمرانية لمحافظة جنوب سيناء على المستويين الاقليمى والمحلى، والتي قامت الهيئة باعدادها بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدةالتى تتعاون مع الهيئة UNDP و UN-HABITAT

حضر الاجتماع وفد من المحافظة يضم السيدة المهندسة نائب المحافظ مهندسة / ايناس سمير، والسادة قيادات المحافظة فى مجالات التخطيط العمرانى والاسكان والشئون القانونية وكافة المجالات ذات الصلة.

وفيما يخص الجانب الإقليمى، فقد تم عرض المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية لمحافظة جنوب سيناء، والذى تقوم الهيئة العامة للتخطيط العمرانى باعداده من خلال مشروع التنمية المكانية المتوازنة (SpaD2020) بواسطة مجموعة من الخبراء والاستشاريين في 23 تخصص ومجال من مجالات التنمية، وبرئاسة السيدة أ.د. ابتهال عبد المعطى – أستاذ التنمية الإقليمية ووكيل كلية التخطيط الاقليمى والعمرانى للدراسات العليا بجامعة القاهرة.

عرض المخطط الاستراتيجي موجهات ومحركات التنمية بالمحافظة وأهم الموارد والمقومات التنموية التي من شأنها دعم جهود التنمية بالمحافظة من خلال اقتراح محموعة من النطاقات التنموية التي تضم كل منها مدينة أو أكثر من مدن المحافظة؛ بحيث يمثل كل نطاق المستهدف التنموى المستقبلي للمحافظة في المجالات ذات الميزه التنافسية بها على المستوى الدولى، وأيضاً على المستويين القومى والإقليمى والتي في مقدمتها مجالات التعدين والسياحة والتجارة واللوجستيات والنقل، وغيرها من المجالات.

وقد أثنى السيد اللواء المحافظ على محتوى العرض والرؤية التنموية للمحافظة ” ملتقى الأديان وقبلة الثقافات والمعبر الى المستقبل الجديد “، كما أعرب سيادته عن موافقته على المشروعات التنموية المقترحة وتوزيعها على مستوى نطاقات التنمية، والتي بناءًا عليها تم عرض دور كل مدينة من مدن المحافظة في تحقيق الرؤية التنموية للمحافظة ككل. كما أضاف سيادته مجموعة من المشروعات الهامة في مجالات النقل والتجارة واللوجستيات والتي يستوجب اضافتها الى مخرجات المخطط الاستراتيجيى للمحافظة من مشروعات.
وقد وجه السيد المحافظ بضرورة الإسراع من الانتهاء من اعمال المخطط في ضوء ما تم طلبه من مشروعات، وذلك حتى يتسنى للهيئة عرض المخطط في شكله النهائي على اللجنة النوعية لتخطيط أنشطة التنمية العمرانية (أحد اللجان التابعة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية) ، وذلك تمهيداً للعرض على المجلس الأعلى برئاسة السيد أ.د. رئيس مجلس الوزراء لإقراره حتى يمكن للمحافظة البدء فى تنفيذ ما انتهى اليه من مشروعات على الفور.