أخبار
الرئيسية » أخبار محلية » مناقشة إعداد دراسة لإنشاء 3 قرى بدوية متطورة جنوب الطريق الساحلي الدولي بمنطقة رأس الحكمة محافظة مطروح

مناقشة إعداد دراسة لإنشاء 3 قرى بدوية متطورة جنوب الطريق الساحلي الدولي بمنطقة رأس الحكمة محافظة مطروح

في ضوء التكليفات الصادرة عن رئاسة الجمهورية فيما يخص إعداد دراسة تتضمن مقترحات التعامل مع أراضي الدولة (في الساحل الشمالي الغربي)، فقد تم تشكيل لجنة مخصصة لهذا الشأن من عدة جهات ذات الصلة، أسفرت توصياتها بتحديد 9 مواقع بمساحات تتراوح بين 800 : 1200 فدان يمكن تهيئتها لإقامة قرى بدوية متطورة بمحافظة مطروح في المسافة بين قرية جلالة حتى مدينة مطروح.
وأفادت المحافظة بكون 3 مواقع ضمن هذه المواقع لها أولوية لارتباطها بعدد من المحددات والمعايير المكانية والاقتصادية وهي: موقع جلالة – رأس الحكمة 1 – علم الروم (علوش).
وفي هذا الإطار وفي ضوء التنسيق بين الهيئة العاملة للتخطيط العمراني ومحافظة مطروح، عقدت الهيئة العامة للتخطيط العمراني اجتماعًا لمناقشة المخططات العمرانية للثلاث قرى البدوية المتطورة المقترحة، برئاسة السيد المهندس/ علاءالدين عبدالفتاح، رئيس مجلس إدارة الهيئة العاملة للتخطيط العمراني، وبحضور نائب رئيس الهيئة للتخطيط والتنمية العمرانية د. ياسر عبد الحميد محمود حلمي، ومستشار وزير الإسكان د. مصطفى منير، وعدد من خبراء المشروع.
وتم خلال الاجتماع مناقشة المقترحات التخطيطية والعمرانية لهذه القرى، وقد عرض السادة الخبراء ما تم التوصل إليه من الدراسات البيئية ودراسات الاسكان والخدمات للمواقع المقترحة للثلاث قرى، وتم مناقشة التعديلات المقترحة للتوصل للتخطيط والبيئة العمرانية الأنسب للمجتمع البدوي المتطور، على أن يتم التنسيق لعقد اجتماع آخر مستقبلاً بمحافظة مطروح للعرض على السيد المحافظ والتوافق على المخطط النهائي.