أخبار
الرئيسية » أهم المشروعات » مناقشة مشروع تحديث الهيكلة العمرانية لمدينة القاهرة

مناقشة مشروع تحديث الهيكلة العمرانية لمدينة القاهرة

عقدت الهيئة العامة للتخطيط العمراني، اجتماعًا لمناقشة مشروع تحديث الهيكلة العمرانية لمدينة القاهرة، وذلك في إطار أعمال مشروع تدعيم تخطيط وإدارة التنمية بالقاهرة الكبرى، برئاسة السيد المهندس/ علاء الدين عبدالفتاح رئيس الهيئة، وبحضور السيد الدكتور/ نائب رئيس الهيئة للتخطيط والتنمية العمرانية المدير الوطني للمشروع، والسيدة المهندسة/ مدير المشروع، كما حضر عددًا من الخبراء الاستشاريين ، وفريق عمل JICA وفريق العمل بالهيئة.
وخلال الاجتماع تم عرض ومناقشة مستجدات الدراسة بما فيها من منهجية المشروع الخاصة بالمرحلة الحالية لاستحداث الهيكلة العمرانية لمدينة القاهرة.
نظرا للمتغيرات وخطط التنمية على المستوى القومي والاقليمي من التجمعات العمرانية الجديدة والقطاع الريفي الشمالي وشبكة الطرق ومسارات المترو والمونوريل والقطار السريع وتداخل فرص العمل والسكان.
وتم مناقشة السيناريوهات المستقبلية لإقليم القاهرةالكبرى فى ضوء الدراسات التخطيطية.
مع الأخذ بالاعتبار المتغيرات المؤثرة التي طرأت على مدينة القاهرة واقليمها في مجالات متعددة منها على مستوى حدود الإقليم التي توسعت بإضافة تجمعات جديدة، القطاع السكاني والذى يشهد موجة جديدة فى مناطق التفريغ والتكثيف، القطاع الاقتصادي حيث التغيرات الاقتصادية لمراكز الانشطة بالإقليم وكذلك في قطاع الطرق والكباري، في قطاع التطوير العمراني، ونتائج دراسات سياسة التنمية الحضرية 2020.