ورشة عمل تدريبية بالهيئة العامة للتخطيط العمراني بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

في إطار أعمال مشروع ” تدعيم تخطيط وإدارة التنمية بالقاهرة الكبري ” بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، تم عقد وتنظيم ورشة العمل التدريبية الثانية ، بقاعة الاجتماعات بمقر الهيئة العامة للتخطيط العمراني ، عن ” إدارة التغيير “، وذلك تحت إشراف السيد الدكتور المهندس / ياسر عبدالحميد محمود حلمي – نائب رئيس الهيئة للتخطيط والتنمية العمرانية والمدير الوطني للمشروع، والسيدة المهندسة / ناهد نجيب – مدير المشروع ، ومن خلال شركة جوبيوند.

وخلال الورشة، قام د/ هاني وهبه – استشاري تدريب وبناء الشخصية المهنية بتدريب عدد (16) متدرب من الموظفين العاملين بالهيئة بمختلف درجاتهم الوظيفية في جميع القطاعات علي جلستين منفصلتين تضمنت حلقة نقاشية وعصف ذهني عن أهمية التغيير ومفهومة وآلياته وفوائده ومستوياته المختلفة وعرض نماذج مختلفة لكيفية التغيير وطرقه .

ويهدف التدريب إلى تطوير وتغيير الفهم فيما يتعلق بالعمل وبأساليب إدارة التغيير ، وأيضًا في مواجهة التغييرات التنظيمية في العمل مما يساعدهم على فهم دورة التغيير والمراحل التي يمر بها كل إنسان حتى يتأقلم على التغيير الجديد (كالانتقال إلي العاصمة الجديدة) ، كما يساعد المتدربين أيضًا على إدارة ردود أفعالهم على التغيير وكيفية تقبله بشكل أفضل.

وتضمنت الدورة عدد 5 تمارين تطبيقية لما تم عرضه ومناقشته مع السادة الحضور بالدورة التدريبية مما ساعد علي التعمق و فهم إدارة التغيير والتعامل معه بشكل أفضل.

جدير بالذكر أنه قد قام السادة المتدربين بتقيم البرنامج من خلال إجاباتهم لاستمارات التقييم والتي تم إعدادها لقياس مدي استفادتهم من البرنامج التدريبي ومدي تفاعلهم مع السادة المحاضرون.

وقد أعرب السادة الحضور عن بالغ شكرهم للقائمين علي البرنامج أملين استمرار الدعم الفني للإدارات العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظات.

كما شاركوا بمجموعة من المقترحات والموضوعات في مجالات التخطيط والتنمية العمرانية والتي سوف يتم أخذها بعين الاعتبار في الخطة التدريبية القادمة سعيا لمزيد من نجاح البرامج التدريبية.