التخطيط العمراني تعقد ندوة مع الجايكا لدراسة تأثيرات استعمالات الأراضي على قطاعات النقل بالقاهرة الكبرى

عقدت الهيئة العامة للتخطيط العمرانى- ممثلة عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية- ندوة بعنوان “الدراسة الاستقصائية حول تأثيرات استعمالات الأراضي (الحالية والمستقبلية) على قطاعات النقل في نطاق إقليم القاهرة الكبرى ومحيطها”، بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (الجايكا)،بفندق سميراميس انتركوننيتال بالقاهرة.

بدأ الندوة السيد المهندس/ علاء الدين عبد الفتاح رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، بكلمة رحب فيها بالسادة الحضور المُمثلين عن ( وزارة النقل ، وزارة الطيران المدنى ، الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وزارة الداخلية، مكتب جايكا مصر و جايكا طوكيو باليابان، الاستشاريون المحليون) ، معربًا عن تمنيات السيد الدكتور وزير الإسكان للجميع بالتوفيق فى مراحل المشروع الحالية والمستقبلية.

فيما تحدث السيد د.م/ أحمد سعد أبو سريع – رئيس الإدارة المركزية بالهيئة العامة للتخطيط العمرانى، خلال كلمته عن أهمية المشروع، والذى يهدف إلى ربط استعمالات الأراضى بقضايا قطاعات النقل فى ظل التطور العمرانى السريع فى منطقة الدراسة.

كما ألقى السيد سيكى صن و السيد/ شينو وأ/ ساره هيثم – كلمة خلال الندوة، ممثلين عن مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بمصر، ومن جانب الخبراء المحليين عرض د/ حسام عبدالجواد ، د/ هدى طلعت، د/ سيد السبكى فقرة لتوضيح وشرح المشروع من الناحية الفنية، كما حضر ممثلين عن جهاز شئون البيئة.

وبختام الندوة أثنى د.م/ أحمد سعد أبو سريع على التعاون المُثمر بين مصر واليابان ، وأعرب عن حرصه الشديد لإنجاح تنفيذ هذا المشروع لما له من دور إيجابي فى تحقيق الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية والسيولة المرورية في إقليم القاهرة الكبرى.