بالتعاون بين الهيئة ومحافظة كفر الشيخ: انتهاء أعمال تدقيق مواقع التجمعات العمرانية في عدة مراكز بالمحافظة

أعلن اللواء علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ عن الانتهاء من أعمال تدقيق مواقع التجمعات العمرانية في مراكز (سيدي سالم، بلطيم، الرياض، دسوق، وفوه)، بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني. جاء ذلك بحضور المهندس ممدوح عبد الحليم، مدير عام المركز الإقليمي لتخطيط وتنمية إقليم الدلتا التابع للهيئة.

وأشار المحافظ إلى أنه في إطار مشروع تدقيق مواقع التجمعات العمرانية بمراكز محافظة كفر الشيخ، والذي يتم بالتعاون بين الهيئة والمحافظة، قامت الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة، بالتعاون مع المعنيين بالوحدات المحلية ومديرية الزراعة، بأعمال تدقيق مواقع التجمعات العمرانية لهذه المراكز. يهدف هذا التدقيق إلى الانتهاء من الحصر والاستدلال بشأن كل التجمعات العمرانية بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، للحد من التوسع العمراني العشوائي، وتنفيذ الاشتراطات البنائية ومنظومة التراخيص الجديدة، ومنع التعدي على أراضي الدولة، ودعم محاور التنمية لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠، لتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وأكد محافظ كفر الشيخ أن أعمال التدقيق مستمرة لباقي مراكز المحافظة، تمهيدًا لاستكمال الإجراءات وعرضها على اللجنة الدائمة لاعتماد الأحوزة العمرانية بالهيئة، كما سيتم إعداد خريطة عمرانية محدثة للمحافظة، بالإضافة إلى اعتماد نموذج 5 المُعد من قبل الهيئة لحصر هذه التجمعات.