توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للتخطيط العمراني وكلية الهندسة بجامعة الأزهر لتحديث المخططات الاستراتيجية لـ 41 قرية بمحافظة القليوبية

استقبل الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة مها فهيم، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني، والدكتور ياسر حلمي، نائب رئيس الهيئة للتخطيط والتنمية العمرانية، لتوقيع بروتوكول تعاون يتضمن قيام مركز الأعمال التخطيطية والهندسية بكلية الهندسة بتحديث المخططات الاستراتيجية العامة لعدد 41 قرية بمحافظة القليوبية.

وأكد الدكتور محمود صديق خلال اللقاء على التزام جامعة الأزهر بتسخير كافة إمكاناتها الأكاديمية لدعم جهود الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. وأعرب عن سعادته بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يعكس حرص الأزهر الشريف على الاستثمار الأمثل لمخرجات العملية التعليمية بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن.

من جانبها، أعربت الدكتورة مها فهيم عن سعادتها بالتعاون مع جامعة الأزهر، مشيدةً بالدور الكبير الذي يقوم به أساتذة كلية الهندسة في دعم جهود الهيئة. وأكدت أن قسم التخطيط العمراني بكلية الهندسة يعد من أوائل الأقسام على مستوى الجمهورية، ويتميز بقاماته العلمية الكبيرة في مختلف التخصصات الهندسية.

وفي ختام اللقاء، قام الدكتور محمود صديق بتكريم الدكتورة مها فهيم ومنحها درع جامعة الأزهر تقديرًا لجهود الهيئة وتأكيدًا على استمرار التعاون بين الجانبين بما ينعكس إيجابيًا على التنمية في جمهورية مصر العربية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور محمد مهنى، عميد كلية الهندسة بنين بالقاهرة، والدكتور أيمن مصيلحي، عميد الكلية السابق، والدكتور محمد سعد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد القاضي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد العزيز، وكيل كلية الهندسة سابقًا، والدكتور محمود علي، رئيس قسم التخطيط العمراني.