عقد الاجتماع الأول لافتتاحية موسم الندوات التثقيفية الداخلية (السمينار) كأحد محاور استراتيجية الاتصال بالهيئة العامة للتخطيط العمراني

عقدت الهيئة العامة للتخطيط العمراني، برئاسة دكتور مهندس مها محمد فهيم رئيس مجلس الإدارة، أول سمينار داخلي في إطار دعم استراتيجية الاتصال والتواصل بين العاملين للتعريف بمهام ومشاريع الادارات والقطاعات بالهيئة .

ويأتي ذلك في ضوء فعاليات مشروع التنمية المكانية المستدامة S-SpaD 2030 والتي من ضمن مكوناتها إعداد استراتيجية للاتصال التي تهدف إلى رفع الوعي بإنجازات الهيئة وما تقوم به من مهام سواء خارجياً للمتعاملين مع الهيئة أو داخلياً على مستوى كافة إدارات الهيئة، بما يدعم إلمامهم بالمشروعات المختلفة التي تنجز في الهيئة.

وأكدت رئيس مجلس إدارة الهيئة في كلمتها الافتتاحية للندوة التي كانت بعنوان “مؤشرات الرصد الحضري على المستوى القومى”، على أهمية التواصل الفعال بين جميع الإدارات والقطاعات بالهيئة وعرض المشاريع والأعمال التي تقوم بها كل إدارة.

وأشارت إلى أن هدف “السمينار” أيضا هو دعم العلاقات في العمل بين كافة الإدارات والعمل الجاد بينهم وتوفير المعلومات عند العمل لمشروعات جديدة والعمل على التكامل بين الادارات والقطاعات المختلفة للهيئة وتحفيز وتشجيع السادة العاملين على الانجاز.

كما أثنت رئيس مجلس الإدارة على المجهود الذي يبذله جميع العاملين بكافة الإدارات والقطاعات، وان على الجميع ان الشعور بالفخر لما تقوم به الهيئة من مشروعات خاصة بالتخطيط والتنمية العمرانية على كافة المستويات مشيرة إلى أنها تأمل أن تكون هذه الندوات التثقيفية اضافة حقيقية لكافة العاملين في جميع الإدارات.

من جانبها تحدثت الأستاذة مديحة محمود علي مدير المشروع، عن استراتيجية الاتصال العمراني للهيئة، مشيرة إلى أنها تقوم على 10 محاور رئيسية ومن ضمنها الندوات التثقيفية (السمينارالداخلى) وتشكيل مجموعات عمل تكون مسؤولة عن كل محور.

وخلال السمينار قامت المهندسة سهام محيي الدين مدير عام المرصد الحضري، وفريق عمل المرصد الحضري بعرض “مؤشرات الرصد الحضري على المستوى القومى”حيث قامت بشرح تعريف المرصد وتاريخ إنشائه والإطار المؤسسي لعمل المراصد الحضرية ونظام عمل شبكات المراصد وأهم أهداف ومهام المرصد.

وأشارت إلى أهمية ودور المرصد الحضري في دعم متخذى القرار ودعم عمليات صناعة القرار التنموي، وقامت بالمناقشة مع السادة الحضوروتساؤلاتهم.

حضر الندوة الدكتور مهندس ياسر عبدالحميد حلمي نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والتنمية العمرانية، والدكتور مهندس أحمد سعد أبوسريع رئيس الإدارة المركزية لتخطيط هياكل البنية الأساسية، والمهندس حلمي محمد أحمد عيد رئيس الإدارة المركزية للأقاليم التخطيطية ، وبعض من السادة مديري العموم والمهندسين من الإدارات والقطاعات بالهيئة.

وقد أدارت الندوة المهندسة منى عبدالرحمن مدير عام الإدارة العامة الاستراتيجية ومنسق فريق عمل الندوات التثقيفية (السمينارالداخلي).

كما تم الإعلان على أنه سيتم عقد ندوات تباعا مرة واحدة شهريا طبقا للبرنامج الزمني والخطة المعتمدة.